فوشان رونويل بيلدينغ ماتريال كو.، لت

فوشان رونويل مواد البناء المحدودة تأسست في عام 2015، ويقع في فوشان، قلب مركز تصنيع العالم من البلاط.

الفرق بين البورسلين والسيراميك
- May 05, 2018 -



























بلاط البورسلين والسيراميك كلاهما جزء من فئة البلاط الكبيرة التي يمكن أن تسمى السيراميك. بالنسبة لمواصفات البلاط الحديثة ، فهي أكثر حالة من التراجع ، حيث تتخذ الشركات المصنعة التي لها صفات معينة ومن ثم تعيين عناوين السيراميك أو الخزف لهم.

تتكون السيراميك والبورسلين بشكل مختلف وتتصرف وفقًا للتركيب ، ولكن مع اختلافات بسيطة فقط. الفرق الرئيسي هو أن بلاط البورسلين أكثر منيعة من بلاط السيراميك وبالتالي فهو عرضة لتسلل أكبر للماء. وفقا لمجموعة الصناعة التي تقرر ما إذا كان البلاط هو الخزف أو السيراميك ، كل شيء يتلخص في هذه القضية: تلبية مجموعة من معايير امتصاص الماء. مجموعة أخرى من المعايير ، هذه المجموعة المستقلة عن صناعة البلاط ، تضغط على التعريف أكثر من خلال القول بأن الخزف كثيف وغير منضبط ، ناعم الحبيبات ، وسلس ، بالإضافة إلى نفس معايير امتصاص الماء.


الخزف لديه معدل امتصاص منخفض للمياه. بلاط البورسلين لديه معدل امتصاص الماء بنسبة 0.5 في المئة أو أقل كما هو محدد من قبل الجمعية الأمريكية للاختبار والمواد (ASTM) قسم C373. أولا ، يتم وزن البلاط النار. ثم يتم غليها لمدة خمس ساعات وتركها في الماء لمدة 24 ساعة. بعد ذلك ، يتم وزنه مرة أخرى. إذا كان البلاط يزن أقل من نصف واحد بالمائة أكثر نتيجة امتصاص الماء في سطحه ، فإنه يعتبر الخزف.

بلاط البورسلين غالبا ما يكون مقذوف؛ لديه شوائب أقل من السيراميك ؛ غالبا ما يتم تصحيحه ؛ وغالبا ما يحتوي على الكاولين أكثر من السيراميك. وهي تتكون من الكوارتز والصلصال والفلدار الذي يتم إطلاقه في درجات حرارة تتراوح بين 1200 و 1400 درجة مئوية. ولكن منذ ذلك يحدد أيضا العديد من السيراميك ، ومرة أخرى الفرق هو أن هذا النوع من الخزف بنسبة 0.5 في المائة أو أقل من معدل امتصاص الماء.